الأخبار الوطنية
الأخبار الوطنية

وزارة التربية تدعُو منظوريها إلى الإقبال بكثافة اليوم السبت على التلقيح

دعت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الجمعة، كافة منظوريها العاملين بمختلف الأسلاك، والذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من التلقيح ضد كوفيد 19 إلى الإقبال بكثافة على عمليات التلقيح يوم السبت 18 سبتمبر 2021 خلال اليوم الوطني لاستكمال تلقيح الإطار التربوي بالقطاعين العمومي والخاص.
ويستهدف هذا اليوم الوطني للتلقيح كل العاملين بمؤسسات ما قبل الدراسة والمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية ومؤسسات التكوين المهني ومسدي الخدمات بالمبيتات والمطاعم المدرسية، الذين لم يتلقّوا الجرعة الأولى من التلقيح ومسجلين كانوا أو غير مسجلين بمنظومة "إيفاكس".
وأفاد البلاغ ان الوزارة تعلم كافة منظوريها العاملين بجميع المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد والمبيتات والمطاعم المدرسية، وبكل المؤسسات الراجعة بالنظر اليها أنه تم تخصيص مؤسسات تربوية أو مسارات بمراكز التلقيح القارة لفائدتهم بكافة معتمديات الجمهورية وذلك يوم غد السبت من الساعة 13.00 إلى الساعة الخامسة مساء.
وضمنت الوزارة هذا البلاغ، قائمة مراكز التلقيح الخاصة باليوم الوطني لاستكمال تلقيح الاطار التربوي بكافة ولايات الجمهورية والتي يبلغ عددها 255 مركزا موزعة بين مؤسسات تربوية ومراكز تلقيح قارة.
كما دعا قسم التكوين المهني والتشغيل بوزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني، في بلاغ له، كافة منظوريه من إطارات وأعوان التكوين المهني في القطاعين العمومي والخاص، إلى الإقبال بكثافة على المشاركة يوم السبت 18 سبتمبر 2021 في اليوم الوطني للتلقيح ضد كوفيد 19، بهدف ضمان عودة تكوينية آمنة وحرصا على سلامة كافة الأسرة التكوينية.
وأفاد قسم التكوين المهني والتشغيل انه يتعين على إطارات وأعوان التكوين المهني في القطاعين العمومي والخاص الراغبين في التلقيح خلال هذا اليوم الوطني الاقبال على مراكز التلقيح المخصصة لذلك بكافة المعتمديات بداية من الساعة الواحدة 13.00 ظهرا إلى الساعة الخامسة 17.00 مساء مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية و/ أو بما يفيد عملهم بإحدى المؤسسات التكوينية العمومية او الخاصة.
وسيخصص لقاح "سينوفاك" لتطعيم الفئة العمرية 18-39 سنة ولقاح "أسترازينيكا" للفئة التي تتجاوز سنهم 40 سنة، وفق بلاغ قسم التكوين المهني والتشغيل. 

مقالات اخرى

29،5% نسبة امتلاء السدود

الأخبار الوطنية

لم تتجاوز نسبة امتلاء مجمل السدود التونسيّة 29،5 بالمائة إلى حدود اليوم الإثنين 25 ...

اتحاد الصناعة بصفاقس: 'الإصرار على تنفيذ اضراب جهوي في القطاع الخاص هو تعكير للسلم الإجتماعية وإضرار بها'

الأخبار الوطنية

اعتبر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في صفاقس " أن إصرار ...

تراجع بـ15،6% في الاستثمارات المصرح بها في القطاع الصناعي

الأخبار الوطنية

تقلصت قيمة الاستثمارات المصرح بها في القطاع الصناعي، الى موفى سبتمبر 2021، بنسبة ...

الوزير: 'تونس ستتلقى 4 ملايين و336 ألف جرعة من لقاح كورونا مع موفى 2021'

الأخبار الوطنية

 ستتلقى تونس إلى حدود أواخر سنة 2021 ، ما يناهز 4 ملايين و336 ألف جرعة من اللقاح المضاد ...

نجلاء بودن تدعو إلى توحيد الجهود بالشرق الأوسط لمكافحة التغيرات المناخية

الأخبار الوطنية

 دعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الإثنين بالرياض (السعوديّة)، إلى توحيد الجهود ...

سعد الله: 'توفر زيت الحاكم يستوجب ما بين 20 و25 يوما والـ9 آلاف طن لا تفي بحجم الإستهلاك'

الأخبار الوطنية

أقر رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، أن مادة ...